Show Comments: OR
100 100 100

تقنية جديدة في الأريكة تجعل منها جهاز محاكاة 4D

immersit-2015

تخيل أنك تشاهد أحد أفلام الاكشن أو أفلام الأنيمشن، وتختبر أثناء مشاهدة العرض كل حركة من الصعود أو الهبوط أو القفز، أو الانعطاف الى اليمين أو اليسار كل مشهد في العرض يمكنك أن تكون فيه في عرض محاكاة رائع في منزلك، كل هذه المميزات أصبحت حقيقة الأن من خلال الاريكة الجديدة التي تم تطويرها بطريقة تفاعلية رائعة لتكون أقرب الى ألعاب المحاكاة في المدينة الترفيهية.

[caption id="attachment_143258" align="aligncenter" width="300"]immersit-2015 immersit-2015[/caption]

في باريس وتحديدا في شركة Immersit، بدأت الشركة في تحويل الأرائك الى مسرح محاكاة حيث تتفاعل معك أثناء مشاهدتك للعرض على التلفاز، وهي تجربة مميزة تنتقل لتكون داخل منزلك مقابل نفس السعر الذي يمكنك دفعه الى كمبيوتر لوحي مميز لكن الاختلاف الوحيد أن بهذه التقنية الجديدة سيكون لديك جهاز محاكاة للعالم الواقعي في بيتك.

ولقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة Valentin Fage أن الغرض من تطوير التقنية الجديدة في الأريكة، أن تكون متاحة للكثيرين في المستقبل، لتقدم للعائلات ومحبي العروض السينمائية تجربة تفاعلية مميزة وفريدة.

[caption id="attachment_143259" align="aligncenter" width="300"]immersit-4d-couch-2015 immersit-4d-couch-2015[/caption]

التقنية الجديدة في Immersit مشابه الى حد كبير المسرح المنزلي 4DX، ومن المقرر أن يصل في أغسطس القادم، وهو النموذج المبدئي من الجيل الثالث، حيث يتكون من أربع مضخات هواء يتم توزيعها في زوايا الأريكة، حيث يمكن لكل مضخة أن تتحرك بشكل مستقل حتى 10 سم، بل يمكن أيضا للمضخات أن تتحرك ذهابا وأيابا، وصعودا وهبوطا، كما تقدم اهتزازات أيضا، كما يمكن للشكل النهائي للأريكة أن تدعم ما يصل الى 500كجم، أي ما يعادل 4 أربع أفراد على الأريكة.

الأريكة يتم اقرانها بوحدة تحكم مركزية عن طريق الوايرلس، ليتم التحكم فيها من الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي ليكون متزامنا مع اللعبة أو العرض الذي يشاهده المستخدم على شاشة العرض.

[caption id="attachment_143260" align="aligncenter" width="300"]immersit-2015 immersit-2015[/caption]

شركة Immersit عملت أيضا على تجربة الأريكة بشكل مبدئي على حديقة الديناصورات وفيلم الأنيمشن Story 2 TOY، حيث يمكن للأريكة أن تتفاعل أيضا مع الموسيقى التصويرية للعروض، ويمكن ايضا أن تقدم تجربة مميزة في الألعاب.



from التقنية بلا حدود http://ift.tt/1MDIPuI
معلومات عن التدوينة الكاتب : غير معرف بتاريخ : الاثنين، 20 يوليو 2015
المشاهدات :
للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا
قالب خيال ..إبداع ويب .